واخيرا سننتهي من المحتوى الاحتيالي والأخبار الزائفة، أهم تعديلات خوارزمية بحث جوجل

واخيرا سننتهي من المحتوى الاحتيالي والأخبار الزائفة، أهم تعديلات خوارزمية بحث جوجل

واخيرا سننتهي من المحتوى الاحتيالي والأخبار الزائفة، أهم تعديلات خوارزمية بحث جوجل
واخيرا سننتهي من المحتوى الاحتيالي والأخبار الزائفة، أهم تعديلات خوارزمية بحث جوجل

أُطلقَت تطويرات حديثة على خوارزمية بحث جوجل بحيث تمنح أولوية أضخم للتقارير الحكومية وتقاوم المحتوى المسروق او الاحتيالي، ووفقًا إلى بيل لامبرت واحد من أفراد فريق بحث جوجل والذي أفصح عن هذه التعديلات في 29 آب الفائت، أن على كل ذو مدونة أو موقع إلكتروني فعل التعديلات الضرورية لتتلاءم مع الخوارزمية الحديثة في البحث، على نحو يعطي صلاحية أضخم في البحث للتقارير الحكومية لتظل في مراتب متطورة لبرهة أطول بكثرة.ووفقا للكثير من التنبؤات فإن هذه الخوارزمية القريبة العهد ستؤثر على نسبة المشاهدات والمرور بقدر كبيرة، بينما أن فرقة رياضية جوجل يؤكد أن نسبة البصيرة لن تتأثر سوى بقدر 1/4 في المئة، لهذا فالأمر محير إلى حاجز عارم.تحديث خوارزمية بحث جوجل

لنحاول معًا التعرف على الخوارزمية الحديثة التي تم إطلاقها في 4 و 5 أيلول والخاصة بترصد نتائج البحث وما الذي يتجلى في الصفحات الأولى
نفوذ تجديد خوارزمية بحث جوجل على نتائج البحث
وسيلة الاستشعار والتحليل سيمراش SEMrush
وهي تعد من الخدمات المتكاملة لتحليل المتنافسين ومعرفة النتائج المرتبطة بموقعك على الخريطة، وتم النفع بكثرة من هذه الوسيلة للوقوف فوق تَخطيطات ميدان المفردات المفتاحية أو السيو SEO، ففي السنين الأخيرة تيقن عند جميع من يكتب ان المحتوى الجذاب والشيق لا يكفي لتبدو في صدارة صفحات جوجل، بل يقتضي أن يشتمل المسألة على المفردات المفتاحية التي يتقصى بها المشجعين على مواقع البحث في الإنترنت عموما وعلى جوجل خصوصًا.

ولأن استيفاء كل الطلبات عصيب إلى حاجز ما فكانت هذه الوسيلة هي الكيفية الأكثر أهمية للوقوف على سلوك المستعملين، وهو الموضوع الذي لم يجد تحويلًا هائلًا مع خوارزمية جوجل العصرية، ويشرح الرسم البياني الآتي أن التقلب بين الصفحات أحرز ازديادًا متواضعًا قبل تدشين الخوارزمية، إلا أن لا يمكن لنا قول الشأن ذاته على باقي تَخطيطات البحث.

فهرسة مؤشر الخطورة Rank Risk Index ومدى تغيره في تجديد خوارزمية بحث جوجل
تحديث خوارزمية بحث جوجل


وهو يُوضح تقلبا كبيرا في العدد الكبير من المواقع الإلكترونية بين 29 و30 آب، واستمرت هذه التقلبات حتى 2 أيلول ولو كانت بدرجة أدنى، ولذا المؤشر يبدو أشكال فهرسة اختلافات خوارزمية جوجل وتأثيرها على فهرسة موقعك وعادة ينهي التعبير عنها بالألوان، فاللون البرتقالي يقصد التأكد من الفرز وبدء اتخاذ أعمال احترازية للحفاظ فوقه من المنافسين، أما الأحمر فهذا يقصد بداية تضاؤل الفرز ووجوب اتخاذ ممارسات جذرية.

Mozcast أو محسنات محركات البحثوهي شهدت ايضاًً تقلبا كبيرا في العدد الكبير من المواقع الإلكترونية حتى الآن افتتاح الخوارزمية الحديثة.
تحديث خوارزمية البحث من جوجل
Algorooتحديث خوارزمية بحث جوجل
تجديد خوارزمية بحث جوجل
وهي ما كانت تمد المواقع الإلكترونية عادة بشدة أضخم للظهور في نتائج البحث سوى أنها مع الخوارزمية القريبة العهد أدت قليل من النتائج العكسية وتتعلق التقلبات فيها بفهرسة مؤشر الخطورة.

الفرز المتطور للويب Advanced Web Rankingتحديث خوارزمية بحث جوجل
تجديد خوارزمية بحث جوجل
وهو يتكبد ايضا من تقلبات كبيرة، فوفقًا للرسم البياني اللاحق ولذا منذ افتتاح تطويرات آب، وهي متمثل في تصنيفات يومية أو أسبوعية وفق المطلب ومصممة للوكالات وكبار المسؤولين الاقتصاديين للوقوف على التصنيفات الحديثة للمواقع أولًا بأول، وتنفيذ الإجراءات الموائمة.

اقرأ المزيد: افتتاح لعبة بابجي لايت ببجي Mobile Lite في مجموعة من الدول

من الذي سيتأثر بتجديد خوارزمية بحث جوجل؟
تأثرت العديد من المواقع المشهورة بتجديد خوارزمية البحث من جوجل ولاسيما المواقع الثقيلة على الجوال أو التي لا تحتوي استخداما سهلا، مثلما أن التعليمات الحديثة تؤكد وجوب إهتمام المواقع الإلكترونية على تقديم محتوى راسخ وجذاب وأصلي يتلاءم مع تقديم منفعة سعر للقراء والكشف عن هوية منشئي المحتوى أو الكتاب وأيضًا التخابر مع القراء، لذلك جميعها معًا من الممكن أن تعيد ظهور الموقع مكررا على الصفحات الأولى للبحث.

ماذا تفعل إذا أدى تجديد خوارزمية البحث من جوجل إلى الإضرار بموقعك؟تحديث خوارزمية بحث جوجل
تجديد خوارزمية بحث جوجل
اقرأ المزيد: هل تفتش عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات صرت بين يديك مع تلك المجموعة من برامج الترجمة

أحسن نصيحة هي قراءة دليل نصائح جوجل الجديد كلياً، وبعضها يكون على ارتباط بطريقة تقديم المحتوى واحتمالية تفاعل القراء، وهنالك جزء أجدد يصبح على علاقة بجوجل ذاته.

ويتصور العدد الكبير من المختصون والتقنيين أن ترقية براعة المحتوى سيزيد من مكوث المستعمل في الصفحة وهو الذي سيرفع ايضًا من فهرسة موقعك لدى البحث على جوجل، أي متى ما ارتفع وقت مكوث المستهلك في الصفحة وتنقل بين الصفحات سوف يكون لذلك نفوذ موجب عليك والعكس بالعكس.

لهذا يمكن استعمال وسيلة المفردات الأساسية SEMrush لتصحيح المحتوى القائم للكلمات الأساسية التي تضيف إلى قدر الزيارات.
مثلما يمكن الاستعانة بكاتب مفردات مفتاحية لتطوير المحتوى من خلال استهداف المفردات الأساسية التي تستخدمها الصفحات ذات التأدية الأعلى.
مثلما يمكن الاستحواذ على إعادة نظر لموقعك لتلبية وإنجاز دفعة ذات بأس إلى الواجهة.
مثلما يلزم المراعاة بالأفكار العصرية في المحتوى باستعمال وسيلة آراء السيو SEO Ideas.
مثلما لا مفر من المراعاة بأن يكون المحتوى طبيعي وتلقائي أكثر من الانتباه بزجّ الكلمة المفتاحية دون سياقها الطبيعي، ولقد وجد القلة أن إضافة المفردات الأساسية يمكن أن يشكل مؤذيًا لأن أسلوب الكتابة زمانها يُصبح متكلفًا.
ومختلَفًا فإن تجديد خوارزمية بحث جوجل يهدف أساسا إلى تنقيح نتائج البحث جزئيًا، إلا أن نتائج أيلول/سبتمبر كانت عاصفة إلى حاجز ما، ومن الممكن اختصار المطالب الناتجة عن التجديد الأخير لجوجل بالابتعاد عن المحتوى الرديء أو غير الأخلاقي وازدياد المصداقية. ومن المنتظر أن يشهد المسألة الزيادة من الثبات عقب التقلبات التي تم رصدها في الكمية الوفيرة من المواقع الإلكترونية.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0