10 أدوات تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعي

10 أدوات تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعي

10 أدوات تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعي
10 أدوات تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعي

 

ليس التسويق عبر منصات التواصل الالكترونية، مهمة واحدة ليس إلا، بل عملية متسلسلة تحتوي مراقبة منصات التواصل الالكترونية، والاستماع إليها، والتعلم منها أيضًا؛ وهو الذي يفتقر من رواد الأفعال والمسوقين مراقبة حملاتهم التسويقيه ، وأسلوب وكيفية تجاوب الزبائن لها؛ فذلك يساعدهم في إيجاد الأخطاء، وإجراء تغييرات في الحملات وفق الاحتياج. 


ولأنه من دون تحليلات للحملات التسويقية، لن يشطب تقصي المقصد منها؛ لذلك نقدم لرواد الأعمال أفضل عشرة معدات لمراقبة حملاتهم التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاستحواذ على نتائج مؤكدة: 

1- Hootsuite 

” Hootsuite ” وسيلة رصد لمواقع التواصل الاجتماعي، تدعم كلًا من: فيسبوك، Twitter جوجل بلس، لينكد إن، وورد برس، إنستجرام، ويوتيوب، وتقدم لك ملاحقةًا قويًا لإشارات الإشارات التجارية، والكلمات الرئيسة والمعجبين، والإعجابات، والفهارس، والمحتويات المجدولة، وغير ذلك بواسطة شاشة واحدة. 

وتمنح ” Hootsuite” تحليلات ذات بأس لنمو متابعي “تويتر” واشتراكهم، ونظرة عامة على صفحات “فيسبوك” ورؤى لصفحات “لينكد إن” وحركة مرور “جوجل”، مع إمكانية حفظ ملف التقارير بتنسيق ” PDF ” أو ” CSV ” أو طباعتها أو إسهامها مع أعضاء فريقك لإعادة تدابير التسويق. 

2- Buzzsumo 

هي وسيلة رائعة لمراقبة طرق السوشيال ميديا؛ للحصول على أفكار للمحتوى، مثلما تقدم أنواعًا متنوعة من الخدمات؛ كالبحث عن المفردات الرئيسة، والتحقق من الروابط الخلفية(backlink)، وتحليل المنافسين، ومراقبة منصات التواصل الالكترونية. 

وتتتبع ” Buzzsumo ” إشارات العلامة التجارية والمفردات الرئيسة والمنافسين ومؤلفين معينين والروابط إلى موقعك أو أي موقع أجدد، وترسل إليك تنبيهات في الوقت الفعلي مع تقرير مفصل. 

3- Meltwater 

تساعدك ” Meltwater” على ترصد إشارات الطرق والحصول على أجدد الأخبار التي تؤثر على مجال صناعتك أو عملك. 
نتيجة بحث الصور عن 10 أدوات تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعي
وتقوم Meltwater بما يلي: 

1) مراقبة حملاتك وتحليل تجاوب المشجعين. 

الكشف عن المؤثرين الرئيسيين. 
الإتيان إلى مواقع التواصل الاجتماعي لقياس مجال نجاحك. 
4) الاستجابة سريعًا لمحادثات الوسائل الاجتماعية ودفعها إلى نتائج مربحة. 

وتقدم لك عرَض أخبارك الوظيفة، مع مميزات مثل ملف الأنباء، والنشر الاجتماعي، والنشرات الإخبارية والتقارير المتعمقة لمشاركة أخبارك مع الميديا التقليدية، والاجتماعية، والرؤساء التنفيذيين. 

4- Brand24 

هي وسيلة رصد لمواقع التواصل الاجتماعي لأجل صالح شركات أخرى؛ لمراقبة الويب واكتشاف فرص المبيعات المحتملة. ورصد علامتك التجارية، وتقدم لك الوصول الفوري إليها؛ لتستطيع من الرد بشكل سريع على التعليقات المخصصة بمنتجاتك أو علامتك التجارية. 

5- TweetDeck 

هي منبر مجانية لمراقبة جميع نشاطات “تويتر” المخصصة بك من مقر واحد، وتجيء مع جانب أمامي أنيقة بهدف: 

تأسيس وجدولة التغريدات. 
التحقق من الإشعارات. 
تعقب الإشارات. 
إعادة تغريد ومتابعة الأشياء الدارجة على مستوى العالم. 
6- Mentionmapp 

إنها أداة ذات بأس لمتابعة الوسائط الاجتماعية لاكتشاف أشياء رائعة متعلقة بحسابك على “تويتر”؛ إذ تتحقق من محادثاتك وتجلب لك تفاصيل مثل: من أكثر شخص ذكرك، أو أبرز الكلمات الرئيسة، أو إشارات الفهرسة التي استخدمتها، أو تويتة مثيرة للاهتمام، مثلما تتيح لك حفظ وجدولة تلك التغريدات لتبقى في مقدمة الاتجاهات. 

7- Google Alerts/ تنبيهات جوجل 

هي مساندة بلا مقابل من “جوجل” لمراقبة الويب؛ للحصول على محتوى جديد محرض للاهتمام في أي موضوع. 

سجّل الدخول بحسابك في “جوجل “وأدخل اسمًا تجاريًا أو كلمة رئيسة، أو أي شيء آخر تريد اتباعه، وبمجرد القٌعود والاسترخاء، سترسل لك رسائل بريد إلكتروني كلما تم أوضح الكلمة المذكورة على الويب. 

8- Simply Measured 

تتيح لك تلك الوسيلة، قياس عدد الزيارات الناتجة عن حملاتك على منصات التواصل الالكترونية ، ومقارنتها بحركة منافسيك، ومعرفة كيفية تحسين معدلات الإسهام لديك. 

وتقدم لك أيضًا، مراقبة علامتك التجارية، عن طريق معلومات عن متابعيك؛ مثل: البيانات السكانية، والموقع، وما إلى ذاك؛ إذ تَستطيع استخدام تلك الأرقام الإحصائية؛ لاستهداف أفراد من مناطق معينة، أو مصالح في حملات التواصل الاجتماعي المقبلة. 

تقوم ” Simple Measured” بجمع البيانات من قنوات مثل تويتر وإنستجرام ولينكد إن و يوتيوب وتحويلها إلى تقارير ميسرة الاستخدام، فهي رفيق مثالي لعملك؛ لأنها تتتبع أنشطة موقعك الإلكتروني في الزمان الفعلي، وتوفر تقريرًا مسهبًا عن مشاهدات الصفحة، والوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع، وكمية الارتداد، وعناوين URL الدارجة، والإحالات… إلخ

والآن، بعد أن تعرفت على  أدوات التي تساعد علي متابعة الحملات التسويقية بمواقع التواصل الاجتماعيما رأيك في هذه النصائح ؟ هل أعجبتك؟ يمكنك البدء الآن وانتهاز الفرصة، وهكذا يمكن لماركتك أو علامتك التجارية الاقتراب من جمهورها أكثر وأكثر!

استخدم مساحة التعليقات في الأدنى حتى تعبر عن كل ما يجول في خاطرك، ونحن نتحدث معاً حتى نتعلم معاً.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0