4 طرق لتمويل مشروع تجاري صغير

4 طرق لتمويل مشروع تجاري صغير

4 طرق لتمويل مشروع تجاري صغير
4 طرق لتمويل مشروع تجاري صغير

هل ترغب في تأسيس مشروع تجاري صغير يحقق النجاح؟، هل تساءلت يومًا عن كيفية تمويل المشروع الصغير بطرق غير تقليدية؟، وهل كنت تعلم أن التكلفة الأقل لإنشاء مشروع منزلي تتراوح بين 100 و200 دولار؟، صُدمت؟. إن كانت الإجابة بـ “نعم”؛ فيجب أن تعلم أن رأس المال الذي تحتاجه لتأسيس شركة يتجاوز الرقم السابق، وإن كانت إجابتك بـ “لا”؛ فأنت رائد الأعمال المستقبلي الذي سيتخطى الصعاب بطريقة تفكيره المتطلعة للأفضل دائمًا.

وعند افتراض أنك لا تمتلك المبلغ المطلوب لتأسيس مشروع تجاري صغير أو شركة ناشئة، فيمكنك الاعتماد على بعض الأساليب التقليدية، مثل: الاقتراض، أو البحث عن شريك بالمال، إلا إن الأساليب الحديثة هي ما يتحتم عليك اللجوء إليها، والتفكير خارج الصندوق.

طرق تمويل مشروع تجاري صغير

ويقدّم موقع “روّاد الأعمال” في المقال التالي، طرق تمويل مشروع تجاري، أو شركة صغيرة؛ لإثبات ذاتك في عالم المال والأعمال.

بيع منتجات بسيطة

يمكنك العمل على صناعة المنتجات البسيطة _اليدوية وغيرها، وهي خطوة تناسب السيدات على وجه الخصوص_؛ فالبساطة دائمًا ما تكون سلاحًا قويًا يحقق المكاسب والأرباح في ساحة المعركة والمنافسة. ولا تحتاج في ذلك الأمر إلى خبرات أو مهارات خاصة؛ حيث يمكنك تعلٌم الكثير من المواظبة على تقديم الخدمات البسيطة، مع الاعتماد على الأساليب التسويقية المجانية.

ويمكنك العمل على مساعدة أصحاب المتاجر أو الشركات الأكبر منك في بيع منتجاتهم مقابل الحصول على عمولة؛ حتى تصل إلى المبلغ المنشود لإنشاء عملك الخاص، وهذه الخطوة تضمن لك الانخراط في السوق ومعرفة سبل التعامل مع العملاء.

 

الاعتماد على المهارة

إن كنت تمتلك مهارة معينة؛ يمكنك حينها تقديم خدماتك لفترة من الزمن مقابل الحصول على دعم مادي. فإن كنت من المصممين الواعدين يمكنك بيع اللوجوهات، وإن كنت متفوقًا في لغة ما؛ يمكنك ترجمة المقالات مقابل الحصول على المال.

ويتسم الكثير من الشباب بقدرة استثنائية على تولّي زمام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وإدارتها مقابل الحصول على مبلغ مالي معين، وعند حصده يمكنك بدء نشاطك على الفور.

المقايضة الواضحة

في حالة إحضارك لبعض الأغراض غير المهمة بالنسبة إليك، يمكنها أن تساعد غيرك بطريقة ما، الأمر الذي قد يعزز من قدراتك المالية، بعد المقايضة، أو بيعها للآخرين مقابل المال.

وفي حالة اللجوء إلى ذلك القرار، يمكنك بيع المنتجات إلى الأفراد دون المتاجر، أو المعارض؛ نظرًا لاهتمامهم بالحصول على السلع المستعملة بأسعار بخسة.

تطوير الذات

تُعتبر نظرتك لحياتك الخاصة، أهم خطوة تؤثر في قراراتك المستقبلية، وبما أنك لن تتمكن من حصد المال بين ليلة وضحاها؛ فأنت على موعد مع معرفة أساليب التدبير والتوفير؛ للحفاظ على نقودك، واستغلالها بالطريقة المثالية لدعم مشروعك الصغير.

إن كنت ترغب في طباعة بعض الإعلانات الخاصة بمشروعك، يمكنك توزيعها بنفسك، والتعرٌف على العملاء المُحتملين عن قرب، والاختلاط بالمجتمع بطريقة فعّالة تعكس اهتمامك بتطوير مشروعك.

يجب البحث عن الشركات التي تقدّم خدمة مميزّة وجودة عالية، بأسعار زهيدة، والاستفادة من خدماتها بقدر المستطاع، سواء لتصميم اللوجو الخاص بمشروعك، أو غيرها من الأمور التي ربما لا تكلف الكثير.

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0