5 طرق تعزز مبيعاتك عبر الإنترنت

5 طرق تعزز مبيعاتك عبر الإنترنت

5 طرق تعزز مبيعاتك عبر الإنترنت
5 طرق تعزز مبيعاتك عبر الإنترنت

يركز رواد الأعمال على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتواصل مع العملاء، وتنمية وتطوير أعمالهم، والترويج لعلاماتهم التجارية، وتحقيق أهدافهم التسويقية الاستراتيجية، كل ذلك من أجل تحقيق أعلى المبيعات؛ والتي هي مقياس للنجاح الأساسي.

ولأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الساحة الرئيسة للتسويق والمبيعات، فإن هناك خمس طرق فعالة، تساهم بفاعلية في تحقيق العائدات والأرباح:

1- تواجد على المنصات التي بها جمهورك

ليس من المفيد، أن تستنزف الوقت والجهد على منصة لا يتواجد بها جمهورك المستهدف؛ لذا يجب أن تحلل وتدرس كل منصة من منصات مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتعرف نوع الجمهور الذي يقبل على كل منصة؛ فبذلك تختار بعناية المنصة الموجود بها جمهورك المستهدف.

وتذكر أنه مهما كانت درجة إقناع رسالتك، أو ملاءمة منتجاتك، أو خدماتك للجمهور، فإنه بدون متابعة ودراسة جيدة للمنصات المناسبة،ستذهب جهودك هباءً.

2- تفاعل مع جمهورك

تمثل مواقع التواصل الاجتماعي فرصة عظيمة؛ لتوطيد علاقة العلامات التجارية مع المستهلكين بشكل مباشر، ومحاولة كسب ولائهم وتعميق ارتباطهم بعلامتك، انطلاقًا من مساعدتهم لك في تطوير أعمالك منذ البداية.

ويمكن عن طريق تفاعل بسيط- مثل متابعة المستخدمين وإعادة نشر بعض تغريداتهم وغيرها- أن تحدث تفاعلًا أكبر من الإعلانات مدفوعة الأجر؛ لجذب المتابعين؛ لأن الجمهور يُقدِّر التفاعل، ويشعر بالاهتمام.

3- أكد على هوية شركتك

يلعب الترويج الصحيح والمؤثر للعلامة التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي دورًا هامًا في نمو تجارتك؛ لذا يجب أن تتأكد من توافق الألوان والتصميمات لجميع حسابات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مع هوية علامتك التجارية.

إذا لم يكن من السهل التعرف عليك عبر منصات مختلفة، فستظهر صورتك وكأنك بلا هوية؛ لذلك تحرص العلامات التجارية الناجحة على تقديم هوية موحدة تتيح للجمهور التعرف عليها مباشرة، بمجرد النظر إلى الألوان أو التصميمات، ويتفاعلون معها.

ضع استراتيجيتك بناءً على هذه الرؤية، التي ستؤثر ليس فقط في خطتك الترويجية، ولكنها ستتدخل أيضًا في طريقة اختيارك للفريق نفسه.

4- استخدم المؤثرين في ترويج مشروعك

تعتمد حملات مبيعات الشركات الصغيرة والناشئة على خطة متنوعة، ومحاور عديدة، وحلول مختلفة؛ لذا من الضروري استخدام كافة الموارد المتاحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة الصفقات والعروض الترويجية مع جمهورك المستهدف.

وعلى الرغم من سهولة زيادة مبيعاتك عن طريق التسويق المباشر، لكن احذر من تجاهل الفرص الكبيرة والمتميزة للتسويق عبر المؤثرين “Influencers”.

يمكنك مشاركة أكواد الخصومات، واستعراض المنتجات، وميزات المنتجات، مع المؤثرين من أصحاب العلامات الشخصية القوية للترويج لمنتجاتك وخدماتك.

ويمكن الاتفاق على نشر قصص فريدة وجذابة حول منتجاتك وخدماتك؛ ليروج لها المؤثرون لزيادة التفاعل عبر حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي.

5- اربط الجمهور بموقعك الإلكتروني

يتم تحقيق مزيد من المبيعات؛ من خلال وضع استراتيجية لمواقع التواصل الاجتماعي تلائم جمهورك المستهدف؛ من أجل تحويل متابعيك إلى عملاء.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، احرص على إنشاء رابط في جميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتنقل المستخدمين مباشرة إلى موقع شركتك؛ ما يسهل عملية التعريف بك وبشراء منتجاتك.

استفد من كل ميزات مواقع التواصل الاجتماعي المصممة لأصحاب الشركات من خلال الأدوات المبسطة؛ مثل وضع علامات الشراء على المنتجات في إنستجرام، بالإضافة إلى تضمين الروابط داخل المحتوى.

خلاصة القول:

أعاد تطور التكنولوجيا ومواقعالتواصل الاجتماعي، تشكيل استراتيجيات التسويق؛ لتوافر البيانات والمعلومات التيتسهل على رواد الأعمال وأصحاب الشركات إحراز نتائج رائعة؛ إذ تمكنك مواقع التواصل الاجتماعي من الحصول على متابعين مخلصين، ومشاركة رسالة علامتك التجارية بطريقة فريدة؛ ما يؤهلك لتحقيق مزيد من المبيعات، وبناء شركة ناجحة في نهاية المطاف.

 

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0