أشكال الملح وفوائده وكيف يقع تأثيرها على الصحة؟

أشكال الملح وفوائده وكيف يقع تأثيرها على الصحة؟

أشكال الملح وفوائده وكيف يقع تأثيرها على الصحة؟
أشكال الملح وفوائده وكيف يقع تأثيرها على الصحة؟


الملح هو معدن بلوري مصنوع من الصوديوم والكلور (NaCl) ، وهذان العنصران ضروريان للحياة ولا نستطيع العيش بدونها لأنها تساهم في العدد الكبير من العمليات الحيوية الحيوية ، بما في ذاك تجهيز مقدار المياه المتواجدة ضِمن وبخصوص خلاياك، مثلما انها جلَد المكونات الغذائية ضِمن وخارج الخلايا المخصصة بك، مثلما انها تعين الأعصاب على إرسال نبضات كهربائية، وتمتاز بقدرتها علي معاونة الهضم والتمثيل الغذائي، ودعم شغل الغدة الكظرية، والحفاظ علي تجهيز ضغط الدم .

أشكال الملح وكيف يقع تأثيرها على الصحة
أشكال الملح وكيف يقع تأثيرها على الصحة
وتشير وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إنه يقتضي ألا يستهلك الناس زيادة عن 2300 ملغ من الصوديوم متكرر كل يومًا (أي بحوالي ملعقة من الحجم الصغير) ، مثلما توصي هيئة الفؤاد الأمريكية (AHA) بإنقاص حجمها أكثر من 1500 ملغ متكرر كل يومًا.



وقد تتساءل ، إذا كانت المركبات التي تشكل الملح وظيفة جدًا لصحتنا ، فلماذا يتلذذ الملح بسمعة سيئة؟ ما لا يدركه العديد من الناس هو أن هنالك فرقًا عظيمًا بين الملح الطبيعي والمواد المكررة التي نتناولها عادة ، وهنالك مجموعة كبيرة ومتغايرة من الأملاح في مكان البيع والشراء تتفاوت في اللون والملمس والذوق والسعر الغذائية ، وسوف نقوم اليوم بشرح قليل من هذة الانواع وكيف تؤثلر علي صحتنا .

أشكال الملح وكيف تترك تأثيرا علي الصحة :
1.ملح الغذاء المعالج باليود:
ذلك هو الشكل الأكثر شيوعًا من الملح المتواجد في أكثرية المطابخ ، وهو من الممكن أن يعاون على تحريم السحجة بتضخم الغدة الدرقية التي قد تصيبك جراء قلة تواجد اليود ، ومع ذاك ملح الأكل غني بالصوديوم وعند الاستحواذ على العدد الكبير من الملح في وجباتك الغذائية ، قد يسفر عن الاصاية بازدياد ضغط الدم والاصابة بأمراض الفؤاد.

2.ملح تغذية الكوشر :
يشتمل ملح قوت الكوشر على حبيبات أضخم من ملح المائدة ، لذا إذا تم قياسه بالحجم ، فإنه يكمل استعمال أحجام أصغر عادة ، الأمر الذي يسفر عن هبوط محتوى الصوديوم بشكل بسيطً ، غير أن كن نصحًا عدد محدود من أشكال ملح الكوشر ليس مدعومًا باليود، لذلك تيقن من البحث عن الإنتاج المعالج باليود أو الاستحواذ على اليود الموصى به متكرر كل يومًا بواسطة الخضرة الداكنة والمأكولات البحرية، لتجنب الاصابة بنقص اليود .

3.ملح البحر :
لو أنه لديك ملح البحر ، فأنت تعلم أن ثمة فرقًا عارمًا في الملمس مضاهاة بملح المائدة الكلاسيكي ، فملح البحر هو عادةً أدنى ملوحة ، الأمر الذي يقصد أن رقائق الملح أضخم ، و يتألف ذلك الفئة من الملح بواسطة تبخير مياه البحر ومن المعتاد أن يشتمل على مقدار من المواد المعدنية النزرة مثل البوتاسيوم والحديد والزنك، وبينما أن ملح البحر هو من غير شك خيار أحسن من ملح الأكل المكرر ، إلا أن من الممكن أن يشتمل ملح البحر أيضًا على معدلات قليلة من المواد المعدنية الثقيلة ، مثل الرصاص والزئبق

4.ملح الهملايا الوردي :
ملح الهملايا الوردي مشتق من مناطق جبلية الهيمالايا ، ويطلق أعلاه أنقى الملح على الأرض لأنه يقال أنه غير ملوث بالسموم الجديدة أو الملوثات ، وهنالك جدوى أخرى من ملح الهيمالايا هو أنه يشتمل على أحجام أصغر من الصوديوم أدنى من المتواجدة في ملح القوت ، فضلا على ذلك أنه يتضمن أيضًا على معدلات ضئيلة من المواد المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. ، وفي الواقع ، 16 في المئة من الملح في مناطق جبلية الهيمالايايحتوي علي المواد المعدنية النزرة ، مثلما إنه يتضمن علي 84 % لاغير من كلوريد الصوديوم في حين يتضمن ملح الغذاء 97.5 % من كلوريد الصوديوم .



ويقول الأطباء إن الاستهلاك المنتظم لملح الهيمالايا الوردي من الممكن أن يعين في موازنة الشوارد ، وتنفيذ التكافؤ بين درجة ومعيار الحموضة في الجسد ، ودعم امتصاص المأكولات والمشروبات ، والقضاء على السموم ، وصرف البصر عن منافعها الصحية فإن ذاك النمط من الملح خشن بشكل بسيطً ويتيح نكهة صلبة ، حيث أن اليسير منه يقطع شوطا طويلا من حيث إرضاء ذوقك!

5.الملح العضوي :
لا تصدق وزارة الزراعة الأمريكية على أي أملاح عضوية ومع هذا ، ولقد بدأت العدد الكبير من المنظمات الأخرى في فهرسة قليل من الأملاح على أساس أنها عضوية على مرجعية نقاوة المياه ، ونظافة أسطح الملح،والتعامل الموائم مع الملح بواسطة أعمال أخرى متنوعة ، الفهرسة العضوي لا يحول التكلفة الغذائية للملح ، وقد يشطب إضافة اليود إلى عدد محدود من الإشارات التجارية .

6.الملح المكرر :
قبل أن يبلغ الملح المكرر إلى رفوف دكان البقالة الإقليمي ، يكمل تجفيفه في درجة سخونة مرتفعة فوق 1200 درجة فهرنهايت ، وتؤدي السخونة الزائدة الي تغييرالتركيب الكيميائي الطبيعي للملح. وأثناء عملية التنشيف ، تضيف المؤسسات الصانعة أسباب مضادة للتكتل ومن ثم فإن المنتج الختامي حتي يصب ويتدفق بحرية ، وتلك الأسباب المضادة للتكتل هي مواد كيماوية خطرة مثل الفيروسيانيد والألمنيوم ، ويؤدي استهلاك العدد الكبير من ذلك النمط من الملح من الممكن أن يسبب السوائل الزائدة في ألياف الجسد ويسفر عن مشكلات صحية متنوعة.

7.ملح سلتيك :
يصدر ملح البحر السلتي من بريتاني ، دولة الجمهورية الفرنسية بجانب بحر سلتيك ، وهو له صبغة رمادية تحتفظ برطوبتها ، لهذا بغض البصر عن الأسلوب والكيفية التي يخزن بها ذلك الفئة من الملح ، سوف يكون مستديمًا طازجًا ، وبصرف النظر عن اختلاف الملمس ، قارن العدد الكبير من متخصصون الصحة ملح السلتيك بالملح الوردي في الهيمالايا نتيجة لـ محتواه الغذائي ، ووجد ان ملح السلتيك يتضمن أيضًا على مجموعة مغايرة من المواد المعدنية النزرة وهو أصغر في ملح الصوديوم من ملح التغذية المتواضع ، و في العالم الحقيقي ، توميء الأبحاث على أن ملح السلتي يتضمن على أدنى معدل من الصوديوم مضاهاة بأي من الأملاح الأخرى المشار إليها في تلك السجل، مثلما أنه يشتمل على أضخم حجم من المواد المعدنية الأساسية ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم .

ماهو أجدر أشكال الملح وأكثرها صحة :
يحتسب ملح الهيمالايا الوردي وملح البحر السلتي كلاهما نظيف ، ويشتمل على أصغر مقدار من الصوديوم ، ويتضمن على أعلى معدل من المواد المعدنية النزرة لهذا فهما أسمى انواع الملح وأكثرها صحة .

اقرا ايضاًً عن ملح إبسوم وفوائده وأهميته للجسد
الملخص : بصرف النظر عن وجود الكمية الوفيرة من أشكال الأملاح المتغايرة ، سوى أنها تشتمل عامتها على ذات محتوى الصوديوم ، على عكس ملح الهيمالايا وملح السلتي وبسببِ أن الكمية الوفيرة من الاشخاص يحصلون على العدد الكبير من الصوديوم في وجباتهم الغذائية ، فإن تقليل الملح المضاف أو التبدل إلى بديل الملح أو غيرها من الأعشاب والبهارات للنكهة يحتسب وجهة نظر جيدة لكثير من الناس ، وهنالك اثنين من المكونات الغذائية الهامة التي يقتضي مراعاتها لدى تصرف التبديل هما اليود والبوتاسيوم ، حيث يعد اليود من المكونات الغذائية اللازمة ، لذلك تيقن من أنه إن لم تحصل فوق منه من الملح فإنك تحصل فوقه من موضع أجدد في نظامك الغذائي ، مثلما يبقى البوتاسيوم في العدد الكبير من خيارات الملح وأشكال محددة من الملح. فيما أن تلك ليست متشكلة فيما يتعلق لمعظم الناس ، يمكن أن تشكل متشكلة فيما يتعلق لأولئك الذين يتكبدون من حالات صحية محددة مثل أمراض الكلى، لذا تتم إلى مقدم التخزين الصحية قبل التغير إلى فئة متنوع من الملح .

ما هو رد فعلك؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0